الارشيف / أخبار / الوطن

مؤيدو انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أغلبية

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أظهر استطلاع حديث أن الحملة الداعية لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المزمع في 23 يونيو المقبل، تتقدم على حملة تؤيد البقاء في الاتحاد.

الاستطلاع أجرته شركة "أو.آر.بي" عبر الإنترنت يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وشارك فيه عينة قوامها 2014 شخصا، ونشرت نتائجه صحيفة "إندبندنت" الجمعة.

ويبين الاستطلاع أن التأييد لحملة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي زاد إلى 52 بالمئة، مقابل 48 بالمئة قبل شهر، بينما تراجع الدعم لحملة البقاء إلى 48 بالمئة مقابل 52 بالمئة.

وتحدى رئيس بلدية لندن بوريس جونسون رئيس الوزراء دافيد كاميرون في وقت سابق هذا الأسبوع، وقال إنه سيدعم دعوات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

لكن 60 بالمئة ممن شاركوا في الاستطلاع قالوا إن قرار جونسون لم يكن عاملا مؤثرا في رغبتهم بالتصويت لصالح الانسحاب، فيما وقال 26 بالمئة إن قرار جونسون لعب دورا.

ووافق نصف المشاركين على أن الاقتصاد لعب دورا أكبر من أزمة المهاجرين، في تحديد قرارهم عند التصويت في الاستطلاع، مقابل 37 بالمئة قالوا عكس ذلك.

وهبطت قيمة الجنيه الاسترليني لأدنى مستوى منذ 7 سنوات أمام الدولار الأميركي، الجمعة، متأثرا بمخاوف من احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وبتوقعات متضاربة للنمو الاقتصادي في بريطانيا والولايات المتحدة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مؤيدو انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أغلبية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى