الارشيف / أخبار / الوطن

علماء الجيولوجيا: توقع سلسلة زلازل ستدمر ولاية كاليفورنيا

رام الله - دنيا الوطن
دلت الدراسة التي أجراها خبراء الجيولوجيا الأمريكيون والعلماء من جامعة كاليفورنيا على أن الزلازل المدمرة قد تشكل خطرا على كاليفورنيا.

ويتوقف ذلك على الميزات الجيولوجية للمنطقة ، علما أن الولاية تقع فوق  أكبر الصدوع الجيولوجية المعروفة في العالم. وهو صدع سان –أندرياس الانهدامي. لكن هناك صدوعاً أخرى قد تلعب دوراً. ويتوقع العلماء أنها قد تسبب مستقبلا وقوع زلازل مدمرة.

ويقدر العلماء احتمال وقوع زلزال بقوة 8.0 درجات حسب تصنيف ريختر في كاليفورنيا قريبا بنسبة 7%. لكن الوضع هو أكثر خطورة من ذلك لأن هذا الزلزال قد يؤدي إل حدوث صدوع جديدة ووقوع سلسلة من الهزات الأرضية التي ستشمل المنطقة كلها.

يذكر أن ولاية كاليفورنيا كانت قد شهدت مؤخرا زلزالا بقوة 4.8 درجات كان مركزه في منطقة تبعد 200 كيلومتر عن لوس أنجلوس. وقد سُجل زلزال آخر قبل أسبوعين في ولاية أوكلاهوما. أما عام 2010 فشهدت المنطقة زلزالاً بقوة 7.2 حسب تصنيف ريختر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن علماء الجيولوجيا: توقع سلسلة زلازل ستدمر ولاية كاليفورنيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى