الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

الولايات المتحدة تطالب الرئيس الصيني بالتخلي عن…

واشنطن ـ اليوم

طالب البيت الابيض الجمعة الرئيس الصيني شي جينبينغ بتوسيع تعهده التخلي عن عسكرة منطقة في بحر الصين الجنوبي ليشمل البحر بالكامل رغم نشاطات بكين العسكرية الاخيرة في المنطقة.

وكان دانيال كرايتنبرينك المسؤول الكبير عن الشؤون الاسيوية في مجلس الامن القومي الاميركي، يتحدث وسط تصاعد التوتر بين الدولتين بشأن نشر الصين صواريخ ارض-جو ومعدات رادار ومدارج للطائرات ومقاتلات على جزيرة صغيرة في تلك المنطقة.

وفي زيارة رسمية له في ايلول/ستبمر الماضي الى الولايات المتحدة، أكد شي ان "الصين لا تعتزم السعي لعسكرة" سلسلة جزر سبراتلي المعروفة في الصين بنانشا.

وتطالب كل من بروناي والصين وماليزيا والفيليبين وفيتنام بالسيادة الجزئية او الكاملة على تلك الجزر.

وقال كرايتنبرينك امام منتدى في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية "نعتقد انه سيكون امرا جيدا اذا ما قام (شي) بتوسيع تعهده ليشمل بحر الصين الجنوبي بالكامل". واضاف "سنشجع اصدقاءنا الصينيين ودول اخرى في المنطقة على الامتناع عن القيام بخطوات تثير التوتر".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الولايات المتحدة تطالب الرئيس الصيني بالتخلي عن… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا