الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية تحتفي بالتنوع في…

باريس ـ اليوم

 أفردت جوائز "سيزار"، ابرز التكريمات السينمائية الفرنسية، مساحة مهمة للتنوع خلال نسختها الحادية والاربعين مساء الجمعة مع منح فيلم "فاطمة" عن عاملة تنظيفات من اصل مغاربي جائزة افضل فيلم قبل يومين من حفل "الاوسكار" المرتقب الذي يواجه انتقادات على خلفية نقص التنوع في ترشيحاته.

ويروي فيلم "فاطمة" للمخرج الفرنسي فيليب فوكون، بصورة مؤثرة وحساسة قصة عاملة تنظيفات من اصل مغاربي تؤدي دورها الفرنسية الجزائرية ثريا زروال، تربي لوحدها ابنتيها.

وقال فيليب فوكون خلال تسلمه التكريم "أكاد لا اصدق أني موجود هنا الآن. انا ممتن كثيرا للممثلين الثلاثة الرائعين في +فاطمة+".

وأضاف "احيي ايضا لبنى ابيضار (التي تركت بسبب دورها الجريء في فيلم "الزين اللي فيك") التي لا تؤدي دورا في +فاطمة+ لكنني اوجه التحية لها".

كذلك نال فيلم "فاطمة" جائزتي "سيزار" عن افضل اقتباس وافضل ممثلة واعدة لزيتا هانرو.

وحاز الفيلم الفرنسي التركي "ماستنغ" عن حياة خمس شقيقات مراهقات في تركيا، جوائز سيزار عن فئات افضل فيلم اول وافضل سيناريو وافضل مونتاج وافضل موسيقى. 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية تحتفي بالتنوع في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا