الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وفاة 21 فنزويليا و3 برازيليين و3كولومبيين بمتلازمة"جيلان باريه" فى 6 أسابيع

قالت صحيفة الناسيون الفنزويلية، إنه وفقا لوزارة الصحة فقد ارتفع عدد وفيات متلازمة جيلان باريه، التى يسببها فيروس زيكا خلال 6 أسابيع، إلى 21 شخصا، كان آخرهم رجلان وامرأة فى مستشفى بارجاس بالعاصمة كاراكاس، وذلك إثر إصابتهم بمتلازمة جيلان باريه، التى تشل عضلات الجسم وتسبب مشاكل كبيرة فى التنفس، والتى يسببها فيروس زيكا.

وتعتبر فنزويلا الدولة الثانية فى خطوة انتشار فيروس زيكا بعد البرازيل، وفى كولومبيا يوجد 30 ألف مصاب بزيكا و81 متلازمة جيلان باريه و3 قتلى بسبب المتلازمة، كما أشارت إلى أن هناك 3 حالات وفاة فى البرازيل أمس بسبب ضيق فى التنفس، وهو أحد متلازمة جيلان باريه.

وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى الآن لا يوجد أى لفيروس زيكا أو متلازمة جيلان باريه، مشيرة إلى أن الأطباء فى مستشفى كاراكاس أمضوا ساعتين للتهوية على المريض ليستطيع التنفس ولم يستطيعوا إنقاذه.

وأضافت الصحيفة أنه لا يوجد أى بيان رسمى من وزارة الصحة الفنزويلية لإعلان أن هناك 255 حالة تحمل مرض متلازمة جيلان باريه، وتوفى 8 أشخاص فى أقاليم لارا وأراجوا، وأنزواتيغى، وتم الإبلاغ عن آخرين فى وسائل الإعلام.

فنزويلا تعلن إصابة 150 امرأة حامل بفيروس زيكا

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وفاة 21 فنزويليا و3 برازيليين و3كولومبيين بمتلازمة"جيلان باريه" فى 6 أسابيع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا