الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الشرطة التركية تعتقل طالبا جامعيا من داخل كليته بتهمة إهانة أردوغان

اعتقلت قوات الأمن بتركيا طالبا فى كلية الفنون الجملية بجامعة "آلوداغ" فى مدينة "بورصا" بغربى البلاد بسبب نشره تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، اعتبرتها أجهزة الأمن إهانة لشخص رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان.

وذكرت صحيفة "جمهوريت" التركية السبت، أن قوات الأمن دخلت الحرم الجامعى واعتقلت الطالب أثناء وجوده لتلقى المحاضرة، ثم نقلته إلى المحكمة الجنائية التى طالبت بسجنه بتهمة المشاركة فى حملة دعائية لصالح منظمة إرهابية.

وأعربت جمعية المحامين المعاصرين فى بيان لها عن دعمها للطالب الجامعى ودفاعها عنه، مطالبة بإطلاق سراحه على الفور، ومعتبرة أن أردوغان دشن عهدا جديدا من الاعتقالات لكل من يذكر اسمه.

يشار إلى أن الأحكام القضائية بالسجن بتهمة إهانة أردوغان آخذة فى التزايد، وشملت شخصيات عامة ورياضيين وصحفيين، فضلا عن ملكة جمال تركيا السابقة ميرفه بيكاكسارك.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الشرطة التركية تعتقل طالبا جامعيا من داخل كليته بتهمة إهانة أردوغان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى