الارشيف / أخبار / اليوم السابع

رجب طيب أردوغان يبدأ جولة أفريقية تشمل غانا ونيجيريا وساحل العاج


يزور الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بين 28 فبراير الحالى و3 مارس أربع دول فى غرب أفريقيا بينها نيجيريا، حسبما أعلن مكتبه السبت، فى إشارة جديدة إلى رغبة أنقرة الاضطلاع بنفوذ كبير فى المنطقة.

ويبدأ أردوغان جولته الأحد من ساحل العاج، قبل أن يتوجه إلى غانا ثم إلى نيجيريا التى تشكل مركزا للنفوذ الاقتصادى، ويختتم الرئيس التركى جولته فى غينيا الخميس المقبل، بحسب مكتبه.

وأشار البيان الصادر عن الرئاسة التركية إلى أن الزيارة تهدف إلى تعزيز "الشراكة الاستراتيجية" لتركيا مع أفريقيا، وتطوير العلاقات مع أعضاء المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا.

وبحسب البيان، ستكون المرة الأولى التى يزور فيها رئيس تركى ساحل العاج وغينيا، ويقود أردوغان، الذى زار أثيوبيا وجيبوتى والصومال فى يناير من العام الماضي، حملة لتعزيز الوجود التركى فى أفريقيا.

وعززت تركيا عدد سفاراتها فى أفريقيا إلى أكثر من ثلاثة أضعاف منذ العام 2009، فى حين تقوم الخطوط الجوية التركية برحلات إلى عشرات الوجهات فى القارة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رجب طيب أردوغان يبدأ جولة أفريقية تشمل غانا ونيجيريا وساحل العاج في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى