الارشيف / أخبار / نون بريس

حزب الله يتهم السلطات السودانية ببيع معلومات عنه للسعودية

أ.ر

هاجمت صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله، النظام السوداني، وقالت إنه انتقل “من ضفة محور المقاومة إلى ضفة النظام السعودي”، متهمة إياه ببيع معلومات عن حزب الله للسعودية.

وأوضحت صحيفة الأخبار أن النظام السوداني “باع للرياض معلومات عن حزب الله، تتعلّق بطريقة عمل الحزب، عندما كان يستخدم الأراضي السودانية لإيصال السلاح إلى فصائل المقاومة في غزة”.

وأضافت أن الملف يحوي تفاصيل عن عمل حزب الله في سوريا والعراق واليمن، إضافة إلى ما سبق أن أثاره نظام الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك عن “خلية حزب الله” الشهيرة التي كانت تتولى “دعم المقاومة” في قطاع غزة، بحسب الصحيفة.

ولفتت إلى أن “النظام السعودي” ينشط في إعداد ملفات بشأن حزب الله، لتقديمها إلى جامعة الدول العربية ومجلس الأمن، في محاولة من النظام للحصول على قرار عربي يُصنّف حزب الله “منظمة إرهابية”، وكذلك على قرار من مجلس الأمن الدولي.

وقالت إن السعودية تسعى لطرح ملف حزب الله على طاولة القمة العربية المرتقب انعقادها في إبريل المقبل، بهدف إدانته من جانب الرؤساء العرب.

وأشارت إلى أن هذه المعلومات يجري الاستناد إليها لـ”جمع أكبر قدر من المعطيات عن الحزب واستثمارها في شتى الطرق، سواء لناحية فرض عقوبات على شخصيات لبنانية وشركات يعتقد النظام السعودي أنهم تابعون للحزب، أم لجهة استخدام هذه المعطيات للدلالة على الطبيعة الإرهابية لأعمال حزب الله في الدول العربية”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حزب الله يتهم السلطات السودانية ببيع معلومات عنه للسعودية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا