الارشيف / أخبار / اليوم السابع

9 حالات إصابة لحوامل بفيروس "زيكا" فى أمريكا والأولى جنسيًا بفرنسا


أعلنت السلطات الصحية الأمريكية عن تسع إصابات مؤكدة بفيروس زيكا لدى نساء حوامل بعد زيارتهن بلدانا ينتشر فيها هذا الوباء، ولدت إحداهن طفلًا يعانى من صغر الرأس، فيما أعلنت فرنسا عن رصد حالة أولى لانتقاله جنسيا.

وزيرة الصحة الفرنسية ماريسول توران، أعلنت اليوم السبت، أن الحالة رصدت قبل أيام "لدى امرأة ليست حاملًا" التقطت الفيروس من صديقها بعد عودته من البرازيل، مشيرة إلى أنها "بخير" وتقيم مع شريكها فى منطقة باريس.

وأكدت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سى دى سي) بالاستناد إلى تحاليل مخبرية أن تسع نساء حوامل أصبن بهذا الوباء حتى 18 فبراير، إضافة إلى عشر حالات أخرى قيد التحقق.

ولدى النساء التسع، سجلت حالتا إسقاط تلقائى للجنين خلال مرحلة مبكرة من فى حين عمدت اثنتان أخريان إلى الاجهاض وأنجبت ثلاث منهن أطفالًا تبينت إصابة أحدهم بحالة شديدة من صغر الراس.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 9 حالات إصابة لحوامل بفيروس "زيكا" فى أمريكا والأولى جنسيًا بفرنسا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا