الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مقتل 34 متمردًا و5 جنود فى قصف جوى واشتباكات شمال غرب باكستان


قتل 34 مسلحًا على الأقل وخمسة جنود باكستانيين فى عمليات قصف جوية وبرية شنها الجيش الباكستانى على مخابئ المتمردين فى منطقة القبائل شمال غرب البلاد المحاذى لأفغانستان، بحسب ما افاد مسؤولون أمنيون.

وجاءت هذه الهجمات بعد أيام من إصدار قائد الجيش الباكستانى الجنرال رهيل شريف، أمرًا بشن المرحلة الأخيرة من العملية فى شمال وزيرستان والتى بدأت فى يونيو 2014 بعد هجوم دام على مطار كراتشى، أدى إلى انهيار محادثات السلام التى تعثرت فى وقت سابق من ذلك العام.

وقصفت المقاتلات الباكستانية مخابئ المتمردين فى منطقة القبائل الشمالية الغربية ما أدى إلى مقتل 15 من مسلحى طالبان على الأقل من بينهم ستة من أوزبكستان.

وشنت الغارات فى منطقة ميزير، بإقليم "داتا" خيل فى ولاية شمال وزيرستان القبلية التى تعتبر أخر معاقل حركة طالبان الباكستانية.

وصرح مسؤول أمنى فى المنطقة: "تم تدمير أربعة مخابئ على الأقل فى الضربات التى نفذت صباحًا. من بين القتلى الـ15 ستة مسلحين أوزبكستانيين".

وفى وقت لاحق أصدر الجيش بيانا قال فيه، إن "القوات البرية طوقت مجموعة من الإرهابيين الفارين فى منطقة مانغروتى القريبة من الحدود الأفغانية فى إقليم شاوال فى ولاية شمال وزيرستان وقتل 19 مسلحًا خلال تبادل كثيف لإطلاق النار".، مشيرًا إلى أن "أربعة من عناصر الأمن من بينهم ضابط استشهدوا".

وأكد مسؤول أمنى أخر فى بيشاور وقوع الهجمات، وصرح بأن "الغارات الجوية تزايدت فى الأيام القليلة الماضية وأصبنا أهدافًا اليوم كذلك... وضربنا المخابئ مرات عدة خلال الأيام الماضية وعدد القتلى من المسلحين قد يتفاوت".

والسبت كذلك، قتل جندى باكستانى وأصيب اثنان آخران عندما اصطدمت آليتهم بعبوة ناسفة يدوية الصنع زرعت على جانب إحدى الطرق فى داتا خيل فى ولاية شمال وزيرستان.

وكان الجيش الباكستانى أعلن يوم الأربعاء بدء "المرحلة الأخيرة" من العملية التى تستهدف المسلحين فى مناطق شمال غرب البلاد المضطربة على طول الحدود مع أفغانستان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مقتل 34 متمردًا و5 جنود فى قصف جوى واشتباكات شمال غرب باكستان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى