الارشيف / أخبار / اليوم السابع

دعوى قضائية ضد للحكومة الأمريكية تستهدف المسلمين


قدم اتحاد الحريات المدنية الامريكى دعوى قضائية أمام المحكمة الفيدرالية فى واشنطن ضد الحكومة الأمريكية، التى تستهدف المسلمين فى الولايات المتحدة.

وأعلن الاتحاد - فى بيان اليوم - أن الدعوى القضائية تسعى إلى الحصول على مزيد من التفاصيل حول البرامج الفيدرالية ضد ما يسمى بالتطرف العنيف والتى يقول الاتحاد الأمريكى أنها تتضمن أفكارا فضفاضة يمكن أن تؤدى إلى إخضاع المسلمين الأمريكيين إلى المراقبة غير العادلة.

وقد قدم اتحاد الحريات المدنية الدعوى القضائية ضد مكتب التحقيقات الفيدرالى (أف بى اي) وعدد من الوزارات من بينها العدل والامن الداخلى والخارجية.

وقالت مديرة مشروع الأمن القومى بالاتحاد الأمريكى هينا شمسى إن زيارة الرئيس باراك أوباما إلى أحد المساجد فى الولايات المتحدة - الأسبوع الماضى - هى التى شجعتها على اتخاذ مثل هذه الخطوة، مشيرة إلى أن هناك انفصالا بين خطاب اوباما القوى الذى ألقاه خلال زيارته وسياسات الحكومة الامريكية، التى تستهدف المسلمين الأمريكيين بصور غير عادلة وتساهم فى إشاعة جو من الخوف والتمييز فى الولايات المتحدة.

ويسعى اتحاد الحريات المدنية - من خلال الدعوى القضائية - إلى الحصول على معلومات حول سياسات وتوجيهات الحكومة الفيدرالية المتعلقة بخطتها لمحاربة التطرف داخل الولايات المتحدة وذلك وفقا لقانون حرية تداول المعلومات الامريكي.

يذكر أن اتحاد الحريات المدنية الأمريكى قد كسب - مؤخرا - الدعوى القضائية التى أقامها منذ سنوات ضد وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) والتى أدت إلى الإفراج عن 198 صورة توضح استخدام الجيش الأمريكى أساليب للتعذيب ضد المعتلقين فى العراق وافغانستان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن دعوى قضائية ضد برامج للحكومة الأمريكية تستهدف المسلمين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا