الارشيف / أخبار / نون بريس

نيجيريا تحاكم ميليشيات شيعية مسلحة موالية لإيران

أ.ر

وجه القضاء النيجيري إلى حوالي مائتين من أعضاء مجموعة شيعية موالية لإيران، تهمة حيازة أسلحة بطريقة غير مشروعة، بعد اشتباكات مع الجيش وقعت في دجنبر وأدت إلى سقوط مئات القتلى، كما ذكر محاموهم.

وقال المدّعون في محضر الاتهام الذي تُلي في القاعة، إن 191 من أعضاء “حركة نيجيريا الإسلامية” اتهموا بحيازة أسلحة نارية بطريقة غير مشروعة، وبالتسبب في شغب عام. ودفع كل المتهمين ببراءتهم.

وصرح محامي الدفاع حسين إبراهيم، بعد الجلسة، بأن “موكليّ مثلوا أمام المحكمة الأربعاء للمرة الأولى منذ توقيفهم بعد أحداث زاريا في 12 دجنبر من العام الماضي”.

ولم تعلن السلطات النيجيرية عن أي حصيلة رسمية للقتلى الذين سقطوا في يومين من الاشتباكات بين قواتها وأنصار “حركة نيجيريا ” الشيعية في مدينة زاريا شمال ولاية كادونا.

وقالت الحركة الشيعية إن أكثر من 700 من أتباعها فقدوا.

واندلعت أعمال العنف عندما نصب أعضاء الحركة الشيعية حاجزا مؤقتا على طريق خلال مرور موكب ديني، ما أدى إلى إغلاق الطريق أمام موكب قائد الجيش النيجيري.

واتهم الجيش النيجيري الحركة المدعومة من إيران بـ”محاولة مقصودة لاغتيال” قائد الجيش توكور بوراتاي، وهو ما نفته الحركة لاحقا. ونشر الجيش صورا لحشد يلقي الحجارة على الموكب العسكري.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نيجيريا تحاكم ميليشيات شيعية مسلحة موالية لإيران في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا