الارشيف / أخبار / نون بريس

أول مدرسة لمحو الأمية الزوجية وتأهيل الشباب للزواج

سلمى براق

أطلق مصريون مبادر تخدم الأسرة المصرية ، حيث جاءت هذه المبادرة لمحاربة الزواج العرفي، والتعريف بطرق بناء الأسرة السعيدة .

وجاء بهذه المبادرة شاب مصري أحمد وجيه، و هو محاسب ومؤسس مدرسة “اتجوز صح”، فلجأ إلى تنظيم دورات تدريبية للمقبلين على الزواج في صورة 4 محاضرات، تستهدف إزالة “الأمية الزوجية”، وتعريفهم بواجباتهم وحقوقهم، بما يؤدي لإنجاح زواجهم.

وعن مبادرة “أتجوز صح ” فأحمد وجيه يعتبرها أول مدرسة تطوعية في والوطن العربي لمحو الأمية الزوجية وتأهيل الشباب للزواج، كما يعرّف نفسه فيقول إن الهدف هو إزالة “الأمية الزوجية”، وتعريف المقبلين على الزواج بواجباتهم وحقوقهم، كي لا تفشل زيجاتهم مستقبلاً، كل ذلك عبر دورات تدريبية.

خصص وجيه للمبادرة صفحة على الفيسبوك انضم لها قرابة 68 ألف شخص – أكد أن الالتحاق بمدرسة “اتجوز صح” مفتوح للعازب الذي يريد اكتساب معرفة وخبرة بشؤون الزواج، أو المتزوج الذي يسعى لإنقاذ زواجه، منوهاً إلى أن أكثر الملحقين ببرامج التدريب في مدرسته “من غير المتزوجين”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أول مدرسة لمحو الأمية الزوجية وتأهيل الشباب للزواج في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا