الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وسائل إعلام: كوريا الشمالية توقف البحث عن يابانيين مخطوفين


قالت صحيفة اساهى اليابانية اليوم السبت إن كوريا الشمالية أعلنت إلغاء اتفاق لإعادة فتح تحقيق فى مصير مواطنين يابانيين مخطوفين بعد أن فرضت اليابان عقوبات على بيونجيانج فى أعقاب إطلاقها صاروخا .

ونقلت الصحيفة عن تقارير لوسائل الإعلام فى كوريا الشمالية إن بيونجيانج ستحل لجنة شُكلت فى 2014 لمعرفة مكان اليابانيين المخطوفين.

وقالت اليابان يوم الأربعاء إنها فرضت عقوبات على كوريا الشمالية بعد أن أطلقت قمرا صناعيا تعتبره واشنطن وحلفاؤها- وبينهم طوكيو- غطاء لتطوير الصواريخ الباليستية قد تستخدم لإنتاج سلاح نووى.

واعترفت بيونجيانج فى 2002 بخطف 13 يابانيا قبل عشرات السنين.وعاد خمسة مخطوفين وعائلاتهم فيما بعد إلى اليابان ولكن طوكيو تريد أن تعرف مصير الثمانية المتبقين والذين قالت بيونجيانج إنهم ماتوا وآخرين تعتقد اليابان إنهم خُطفوا أيضا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وسائل إعلام: كوريا الشمالية توقف البحث عن يابانيين مخطوفين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا