الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مستشفى استرالى يرفض السماح بخروج طفلة لإعادتها إلى معسكر احتجاز فى ناورو


رفض أطباء فى مستشفى استرالى السماح بخروج طفلة صغيرة تواجه احتمال إبعادها إلى معسكر لاحتجاز المهاجرين فى الخارج بعد علاجها من حروق خطيرة مما يزيد الضغوط على الحكومة بشأن السياسة الصارمة المتعلقة بطالبى اللجوء.

وقال متحدث باسم مستشفى ليدى كيلينتو شيلدرنز لرويترز يوم السبت "الطفلة البالغ عمرها عام واحد لن تخرج من مستشفى ليدى كيلينتو شيلدرنز بمدينة برزبين حتى "يتم تحديد بيئة منزلية مناسبة".

وتواجه الطفلة ووالدها الاعادة إلى معسكر على جزيرة ناورو الصغيرة على حزيرة ناورو فى جنوبى المحيط الهادى على بعد نحو 3000 كيلومتر شمال شرق استراليا، ولاقى مركز الاحتجاز الذى يضم اكثر من 500 شخص انتقادات على نطاق واسع بسبب الظروف القاسية وتقارير الاساءة المنهجية للأطفال.

وكانت المحكمة العليا قد رفضت فى وقت سابق من هذا الشهر قضية اختبار قانونى تتحدى حق استراليا فى ابعاد 267 طفلا لاجئا وعائلاتهم الذين جلبوا إلى استراليا من ناورو من أجل طبى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مستشفى استرالى يرفض السماح بخروج طفلة لإعادتها إلى معسكر احتجاز فى ناورو في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا