الارشيف / أخبار / اليوم السابع

أكثر من 100 قتيل فى انهيار مبنى سكنى بعد زلزال تايوان

ذكرت إدارة الإنقاذ السبت، أن فرقها انتشلت حتى الآن جثث اكثر من مئة شخص من تحت أنقاض مجمع الشقق السكنية فى تايوان بعد أسبوع على وقوع الزلزال.

وأفادت وكالة الاطفاء الوطنية أن حصيلة الضحايا بلغت حتى الآن 114 قتيلا و550 جريحا، موضحة أنه لم يبق سوى ثلاثة من سكان المبنى مفقودين فى مدينة تاينان جنوب البلاد بينما يقترب رجال الانقاذ من انهاء عمليات البحث.

وأوضحت الوكالة أن هذه العمليات سمحت لفرق الاغاثة بإنقاذ مئات الاشخاص الآخرين. وقالت أنه تم انتشال اكثر من 280 شخصا من تحت انقاض المبنى الذى كان يتألف من 16 طابقا ودمره الزلزال الذى بلغت شدته 6,4 درجات قبل أسبوع.

وكان مجمع شقق وى- كوان اعلى مبنى فى تايوان ودمر بالكامل، مما آثار تساؤلات عن بنائه الذى انجز فى 1994.

وأمر القضاء التايوانى الجمعة بمصادرة موجودات بقيمة 800 الف يورو يملكها متعهد البناء الذى شيد المجمع ورأت النيابة أنه كان يعانى من اخطاء فى البناء وخصوصا عدم وجود عوارض دعم من الحديد. وكشفت صور الانقاض استخدام عبوات معلبات مجبولة بالاسمنت فى البناء.

وسمحت محكمة فى تاينان للسلطات المحلية بتجميد حتى ثلاثين مليون دولار تايوانى (800 الف يورو) تعود إلى لين مينغ-هويت وثلاثة شركاء له، كما قالت الحكومة فى بيان. وأوضحت أن هذا الاجراء اتخذ "لمنعهم من التخلص منها".

ووضع لين واثنان من شركائه فى التوقيف المؤقت بتهمة الاهمال المهنى الذى تسبب بموت أشخاص.ووقع الزلزال فى عطلة نهاية الاسبوع الذى يسبق احتفالات رأس السنة الصينية، حيث يزور كثيرون عائلاتهم المقيمة فى مجمع وى كوان المنكوب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أكثر من 100 قتيل فى انهيار مبنى سكنى بعد زلزال تايوان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى