الارشيف / أخبار / نون بريس

علماء: سكان الأرض سيواجهون كارثة مستقبلا

س م

حذر علماء فيزياء من العواقب المأساوية التي ستطال الأرض بعد عشرة آلاف سنة، إذا لم يتخذ البشر إجراءات عاجلة من شأنها أن تغير المناخ على الأرض.

و يتنبأ هؤلاء العلماء بسيناريو تراكم ما يعادل 1.28 إلى 9.5 مليار طن من الكربون في الغلاف الهوائي للأرض خلال عشرة آلاف سنة، حيث سترتفع درجة حرارة الهواء بما يزيد عن 2 درجة مئوية مما سيؤدي إلى ذوبان الجليد في غرينلاند وقارة القطب الجنوبي، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى ارتفاع منسوب المحيط العالمي 25 مترا.

ونتيجة لذلك ستنغمر المدن الواقعة في المناطق الساحلية والتي يعيش فيها 19% من سكان الأرض، و هو ما أعتبر أصغر المصائب التي ستواجه البشرية مستقبلا.

ويعتقد هؤلاء العلماء أن من الممكن تصحيح هذا الوضع عن طريق وقف قذف الكربون إلى الهواء أو اتخاذ إجراءات من شأنها سحب هذا الكربون من الغلاف الهوائي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن علماء: سكان الأرض سيواجهون كارثة مستقبلا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا