الارشيف / أخبار / الوطن

سويدية تهين وتضرب لاجئين عراقيين .. فيديو‎

رام الله - دنيا الوطن
تداول نشاط على شبكة الانترنت مقطع مصور يظهر فيه تعرض لاجئين عراقيين الى الاهانة والضرب من قبل سويدية من اصول دنماركية.

ويظهر في شريط الفيديو امرأة سويدية وهي تضرب لاجئين عراقيين في احدى قطارات البندلتوغ داخل العاصمة السويدية ستوكهولم، كما وجهت هذه المرأة كلمات جارحة للاجئين.

وفي ذات السياق، أعلنت الشرطة السويدية أنها اعتقلت 14 شخصاً من المتطرفين اليمينيين في ضاحية  جنوب العاصمة ستوكهولم بعد اشتباهها بتخطيطهم للهجوم على أحد الأبنية المخصصة لسكن اللاجئين العراقيين والسوريين.

ونقل موقع فوكاتيف الأميركي، أول امس الخميس عن محمد مصري قوله: "ماذا يحدث في البلاد؟ أصبح الآن على كُل فرد أن يحمل معه سلاحاً حتى يستطيع الدفاع عن نفسه وعن عائلته".

وظهرت على الشبكات الاجتماعية بالسويد دعوات للجالية العربية تطالبهم بتوخي الحذر واتباع تعليمات وقائية عند الخروج من المنازل للخشية من التعرض الى اعتداءات تستهدف الاطفال والنساء المهاجرات.

هذا وتشهد الاوضاع العامة في السويد توتر شديد على اثر تصاعد حدة الاعتداءات على المهاجرين في الاماكن العامة كالباصات والقطارات والمدارس والشوارع والاسواق بالتزامن مع حرق عدد من المساجد ودور العبادة وتنامي التمييز العنصري في المؤسسات والمرافق الحكومية والاهلية، وهو ما يرجح حسب الناشطين انهيار النظام الاجتماعي في البِلاد.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سويدية تهين وتضرب لاجئين عراقيين .. فيديو‎ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى