الارشيف / أخبار / الوطن

باريس: هجوم بري لقوات محلية وعربية سيكون حاسما في القضاء على "داعش"

رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن "هجوما بريا لقوات محلية وعربية" سيكون حاسما في القضاء على تنظيم "داعش"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن باريس لا تنوي إرسال قوات برية إلى سوريا.

قال فالس في مقابلة نشرت الجمعة 12 فبراير/شباط في ألمانيا، "العمليات العسكرية في العراق وسوريا تجري اليوم من قبل تحالف من عدة دول تقوم بتأهيل قوات محلية وتقديم النصح لها"، مضيفا أن "الهجوم البري لهذه القوات المحلية، وبعض الدول العربية إذا أرادت ذلك، حاسم حتى لمجرد الحفاظ على المناطق التي تتم استعادتها".

وأكد رئيس الحكومة الفرنسية، الذي سيشارك الجمعة في مؤتمر ميونيخ للأمن، في الوقت ذاته أن "كل بلد يتمتع بالسيادة في قراراته"، مضيفا أن "فرنسا لا تنوي إرسال قوات برية لمكافحة "داعش".

يذكر أن المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية أحمد عسيري قال  الخميس إن قرار الرياض إرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة تنظيم "داعش" نهائي ولا رجعة عنه.

من جانبه أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مؤخرا أن عملية برية أجنبية لن يساعد على القضاء على "داعش"، بل سيؤدي إلى تصعيد النزاع.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن باريس: هجوم بري لقوات محلية وعربية سيكون حاسما في القضاء على "داعش" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى