الارشيف / أخبار / الوطن

فرنسا .. وضع 1000 مهاجر من مخيم كاليه في "حاويات"

رام الله - دنيا الوطن
تعتزم السلطات الفرنسية إغلاق جزء من مخيم للمهاجرين قرب كاليه في ساحل القنال الشمالي خلال أسبوع، الأمر الذي سيجبر قرابة 1000 لاجئ على الرحيل.

وقالت السلطات الفرنسية إنها ستعرض على 750 مهاجرا في المخيم، وأغلبهم من إفريقيا والشرق الأوسط، التوجه لمأوى أنشأته الحكومة من حاويات السفن وتم افتتاحه الشهر الماضي، مشيرة إلى أنه سيتم هدم الجزء الجنوبي من المخيم.

وذكرت السلطات أنه تم تزويد الحاويات، التي من المقرر أن تستوعب 1500 شخص، بأسرة ومدافئ ونوافذ، لكنها لا تضم حمامات أو أماكن للاستحمام.

هذا وصرح الكثير من اللاجئين أنهم مترددون في الانتقال إلى هناك لأن الدخول محكوم بتقنية بصمة اليد.

وعلى مدى العام المنصرم، تجمع الآلاف من الأشخاص الهاربين من الفقر والحرب في بلدانهم بمخيم قرب كاليه الفرنسية يسمى "الغابة"، على أمل الوصول لبريطانيا التي تجتذبهم لأسباب منها انخفاض معدل البطالة وسهولة اللغة الإنجليزية.

إلى ذلك، قالت فابيان بوكيو ممثلة الحكومة في المنطقة "أتمنى ألا نضطر لطردهم بالقوة، الظروف متاحة لنا لعمل ذلك وهدم جزء من المخيم الذي يجعل كاليه تظهر بمظهر سيء".

ويعيش ما يقدر بنحو أربعة آلاف مهاجر الآن في ملاجئ تديرها الدولة في "الغابة" وزاد هذا العدد إلى ستة آلاف في سبتمبر/أيلول الماضي، ويعتقد كثيرون أن العدد سيزيد مرة أخرى مع حلول الربيع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فرنسا .. وضع 1000 مهاجر من مخيم كاليه في "حاويات" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى