الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وزير الدفاع الأمريكى يطالب بريطانيا بالاحتفاظ بالرادع النووى

طالب وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر صباح السبت، بريطانيا بالاحتفاظ بالرادع النووى "ترايدنت" إذا كانت ترغب فى لعب دور بارز فى العالم.

وقال كارتر لشبكة "بى بى سي" "إنه جزء هام من بنية الردع لحلف شمال الاطلسى وسمح لبريطانيا بزيادة ثقلها على الساحة العالمية".

ومن المتوقع أن يصوت النواب هذا العام على خطط الحكومة لتجديد الغواصات الأربع طراز فانجارد والتى تحمل صواريخ ترايدنت النووية، حيث يحاول زعيم حزب العمال المعارض، جريمى كوربين، تغيير سياسة الحزب لمعارضة هذا البرنامج وسط جدال واسع فى حزبه.
ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة تجديد الأسطول النووى بنهاية العقد الحالى 31 مليار استرلينى، إلا أن المعارضين يؤكدون على أن الفاتورة النهائية ستكون أكثر من ذلك بكثير.

وبسؤاله عما إذا كان يجب على المملكة المتحدة الاستثمار فى اسطول جديد، أجاب وزير الدفاع الأميركى أنه يجب عليها ذلك بشكل لا لبس فيه.

وقال كارتر أن برنامج ترايدنت النووى ساعد "العلاقة الخاصة" بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة وساعدها على "الاستمرار فى لعب هذا الدور الضخم على الساحة العالمية الذى تلعبه بسبب موقفها الأخلاقى ومكانتها التاريخية"، مضيفا "من المهم أن تتناسب القوة العسكرية مع هذا الموقف الأخلاقى ولذلك نحن داعمون جدا لذلك".

وأوضح كارتر أن للمملكة المتحدة، والولايات المتحدة هيئة مستقلة لاستخدام ترايدنت ولكن "تعتمد على بعضها البعض صناعيا".

وتابع "نعتمد على المملكة المتحدة، وهى تعتمد علينا، وهذا جزء من العلاقة الخاصة، فنحن نبنى صواريخ ترايدنت معا".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الدفاع الأمريكى يطالب بريطانيا بالاحتفاظ بالرادع النووى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى