الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الهند تستدعى السفير الأمريكى احتجاجا على بيع مقاتلات إف 16 لباكستان

ذكرت وكالة أنباء (إندو إيشيان نيوز سيرفيس) الهندية السبت، أن الهند استدعت السفير الأمريكى ريتشارد فيرما للتعبير عن احتجاجها على قرار أمريكا بيع طائرات مقاتلة من طراز إف-16 إلى باكستان لدعمها فى مكافحة الإرهاب والتمرد.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الهندية فى بيان أصدرته اليوم" نشعر بخيبة أمل حيال قرار ادارة أوباما بشأن بيع طائرات اف-16 إلى باكستان ".

وأضافت الخارجية الهندية " نحن لا نتفق مع منطقهم بأن مبيعات هذه الاسلحة ستساعدهم على مكافحة الارهاب. . فسجل السنين الماضية فى هذا الامر يتحدث عن نفسه ".

وكانت ادارة أوباما قد وافقت أمس الجمعة على بيع 8 مقاتلات من طراز "أف-16" إلى باكستان بقيمة 699 مليون دولار رغم اعتراض مشرعين أمريكيين على الصفقة لما يقال بشأن دعم باكستان للجماعات الارهابية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، إنها أبلغت الكونجرس الامريكى بعملية البيع المحتملة. . وقال مسئول بالإدارة الأمريكية " نحن ندعم مقترح بيع 8 مقاتلات إف -16 لباكستان والتى نراها المنصة المناسبة لدعم عمليات باكستان لمكافحة الإرهاب والتمرد ".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الهند تستدعى السفير الأمريكى احتجاجا على بيع مقاتلات إف 16 لباكستان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى