الارشيف / أخبار / اليوم السابع

76 ألفا وافد دخلوا أوروبا بحرا فى الشهر الأول من العام الجديد


أعلن جويل ميلمان المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة بجنيف فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، أن عدد الوافدين الى أوروبا عن طريق البحر خلال الأسابيع الستة الأولى من العام الجارى 2016 قد تجاوز 76 ألف مهاجر ولاجئ.

وأشار ميلمان الى أن المعدل اليومى لتوافد هؤلاء قد بلغ حوالى ألفين من الوافدين وهو عشر مرات المعدل اليومى للوافدين فى الوقت ذاته من العام الماضى.

على صعيد، وفيات الرحلات الخطرة عبر البحر المتوسط قال ميلمان، إن المنظمة سجلت 409 حالات وفاة على طرق الهجرة بالبحر المتوسط منها 319 حالة وفاة على طريق الهجرة البحرية شرق المتوسط والذى يستخدمه المهاجرون من تركيا للوصول الى اليونان اضافة الى 90 حالة وفاة فى طريق المتوسط بين شمال افريقيا وايطاليا.

ولفت مليمان الى أنه ومنذ أول يناير 2016 فإن حوالى 70 ألفا و365 مهاجرا ولاجئا وصلوا الى اليونان من تركيا بطريق البحر وبما يصل باعداد الوافدين الى جزر اليونان منذ أول يناير 2015 الى حوالى 924 ألفا و15 مهاجرا ولاجئا.

وقال المتحدث، إن المنظمة تتوقع أن يصل عدد الوافدين الذين استقبلتهم اليونان خلال الشهر القادم الى حوالى المليون وذلك منذ بداية 2015.. مشيرا بالمقابل الى أنه وخلال نفس الفترة من العام الماضى 2015 فإن 69 مهاجرا ولاجئا فقط فقدوا حياتهم أو فقدوا فى البحر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 76 ألفا وافد دخلوا أوروبا بحرا فى الشهر الأول من العام الجديد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى