الارشيف / أخبار / اليوم السابع

ليبرمان: حكومة نتنياهو "انهزامية".. وسياستها "دجل"

وجه رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" اليمينى المتطرف، أفيجدور ليبرمان، انتقادات حادة لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.. معتبرًا إياها "انهزامية" ووصف سياستها بـ"الدجل".

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن عضو الكنيست ووزير الخارجية السابق ليبرمان انتقد خلال ندوة ثقافية فى مدينة ريشون لتسيون (قرب تل أبيب) السبت، التشريع الذى يروج له رئيس الوزراء لتعليق عمل نائب فى الكنيست أساء السلوك شرط توفر أغلبية نيابية من تسعين صوتا.

وقال ليبرمان "إن مشروع القانون الذى يأتى على خلفية لقاء نواب حزب التجمع الديمقراطى (عرب 48) مع عائلات (إرهابيين) فلسطينيين لن يحقق يومًا الأغلبية المطلوبة لأن اليسار البرلمانى لن يتيح ذلك" (حسب قوله).

وأضاف أن نتنياهو يعرقل تشريعات بادر إليها حزب "إسرائيل بيتنا" من شأنها أن تسمح فعلا بوقف عمل نواب عرب يقومون بالتحريض.

وكان نتنياهو طلب من مستشاره القانونى قبل أيام فحص إمكانية اتخاذ إجراءات من ضمنها رفع الحصانة البرلمانية عن ثلاثة نواب عرب فى الكنيست هم جمال زحالقة وحنين زعبى وباسل غطاس بسبب لقائهم عائلات منفذى هجمات ضد جيش الاحتلال والمستوطنين.

وينتمى النواب الثلاثة إلى حزب "التجمع الوطنى الديمقراطى" أحد مكونات "القائمة المشتركة" التى تمثل العرب وتعد ثالث أكبر كتلة فى الكنيست الإسرائيلى، ولديها 13 عضوا من بين أعضائه الـ120.

ويعيش نحو 1.7مليون عربى فى إسرائيل ويحملون جنسيتها ويشكلون نسبة 20.7% من إجمالى عدد السكان البالغ نحو 8.3مليون نسمة، ويطلق عليهم "فلسطينيو الداخل" أو "عرب48" وهم الذين لم يغادروا مدنهم وقراهم لدى إعلان قيام إسرائيل عام 1948.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ليبرمان: حكومة نتنياهو "انهزامية".. وسياستها "دجل" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى