الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وزير النقل الألمانى:السرعة الزائدة سبب تصادم القطارين وفرنسا تتضامن


صرح وزير النقل الألمانى ألكسندر دوبريندت أنه تم استخراج صندوقين أسودين من إجمالى ثلاثة صناديق فى القطارين اللذين اصطدما اليوم /الثلاثاء/ فى ولاية بافاريا.. متوقعا الحصول على الصندوق الأخير بنهاية اليوم.

ورجح دوبريندت فى مؤتمر صحفى نقله تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) أن القطارين كانا يسيران بسرعة كبيرة ودون أية محاولة لإيقافهما وقت التصادم نظرا لخروج أحدهما عن مساره وتحطم الآخر بشكل كامل.. مضيفا أن أى من سائقى القطارين لم ير الآخر.

وأوضح دوبريندت أن القطارين لم يكونا مجهزين بنظام القطارات الألمانية الذى يحول دون اصطدام القطارات ويقوم بإيقافها تلقائيا فى حال تم تجاهل تحذيرات نظام التشغيل.
وأكد دوبرنت ضرورة عدم إصدار أحكام مسبقة لنتائج التحقيقات التى ستكشف إذا كان سبب الحادث خطأ تقنى أم بشرى.. واصفا الحادث أنه من أعنف حوادث القطارات فى السنوات القليلة الأخيرة.

وأشار دوبرنت إلى أن مسؤولين بهيئة النقل الألمانية انتقلوا لموقع الحادث لإجراء تحقيقات.. كما أشار دوبريندت أنه تواصل مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس حكومة إقليم بافاريا هورست سيهوفر اللذين أعربا عن أسفهما للحادث وشكرهما لهيئات الإنقاذ على مجهوداتها.
ولقى 9 أشخاص مصرعهم وجرح حوالى 150 شخص فى تصادم القطارين جنوب شرق ميونيخ فى وقت سابق اليوم.

من جانبه أعرب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال عن تضامن بلاده مع ألمانيا بعد حادث التصادم بين قطارين الذى وقع صباح اليوم فى ولاية "بافاريا" (جنوب) وأسفر عن العديد من القتلى والجرحى، وقال نادال - فى تصريح اليوم /الثلاثاء/ - إن بلاده تلقت هذا النبأ ببالغ الحزن وتعرب عن تعازيها لأسر الضحايا.

وكان رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس قد عبر فى وقت سابق، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" عن تضامنه ودعمه لالمانيا بعد حادث القطار.
وكشفت مصادر محلية أن القطارين كانا يسيران بسرعة كبيرة وتصادما وجها لوجه أثناء مرورهما بمنحنى. فيما أوضحت شركة "ميريديان" المملوكة من مجموعة "ترانسديف" الفرنسية أن القطارين خرجا جزئيا عن القضبان اثر تصادمهما" وأن سبب الحادث لم يعرف بعد.

ومن جانبها، أكدت الشرطة الألمانية ان حصيلة الضحايا ارتفعت الى ٩ قتلى واثنين فى عداد المفقودين بالإضافة إلى أكثر من ١٠٠ جريح من بينهم 55 تعد اصابتهم خطيرة.
وأضافت الشرطة أنه تم إرسال 500 من المسعفين و15 مروحية الى موقع الحادث، وأنه تم العثور على صندوقين آسودين بينما يجرى البحث عن الصندوق الثالث.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير النقل الألمانى:السرعة الزائدة سبب تصادم القطارين وفرنسا تتضامن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى