الارشيف / أخبار / اليوم السابع

فرنسا تشدد على معارضتها مقترح ألمانيا بوضع آلية دائمة لتوزيع اللاجئين


أكد رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس معارضة بلاده لمقترح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بوضع آلية دائمة لتوزيع اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك فى تصريح له اليوم السبت على هامش مشاركته فى مؤتمر ميونخ للأمن حول الوضع فى سوريا وأزمة المهاجرين والأمن الأوروبي.

ودعا فالس إلى الالتزام بالاتفاق الأوروبى بشأن استقبال 160 ألف لاجئ، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبى عليه أن يبعث رسالة مفادها أنه "لم يعد يستقبل لاجئين".

وقال: "لا نؤيد وضع آلية دائمة لإعادة توزيع اللاجئين، بل علينا الآن تنفيذ ما ناقشناه وتفاوضنا بشأنه، وهو إقامة مراكز تسجيل للمهاجرين القادمين إلى الاتحاد الأوروبى والرقابة على الحدود الخارجية وغيرها من الإجراءات".

وأوضح رئيس وزراء فرنسا أن بلاده ملتزمة بتحمل نصيبها من المسؤولية باستقبال 30 ألف لاجئ فى إطار الاتفاق الأوروبى الذى تم إقراره، معترفا فى الوقت ذاته بأنه رقم ضئيل مقارنة بالأعداد التى استقبلتها ألمانيا.

وشدد على ضرورة التحلى بالواقعية فى ظل عدم وجود غالبية فى أوروبا ستوافق على فرض آلية دائمة لتوزيع اللاجئين، لافتا إلى أن بلدانا مثل السويد والدنمارك وفنلندا والمملكة المتحدة استقبلت بالفعل الكثير من اللاجئين، محذرا من أن إيطاليا ستواجه فى أى لحظة موجات إضافية من المهاجرين القادمين من ليبيا.

وطالب فالس بإيجاد حلول فى الشام وتركيا والأردن والمتوسط، مع التأكيد على أن أوروبا لم تعد تستقبل لاجئين، و"إلا سنضطر لإعادة فرض الحدود الداخلية فى الاتحاد الأوروبى".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فرنسا تشدد على معارضتها مقترح ألمانيا بوضع آلية دائمة لتوزيع اللاجئين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى