الارشيف / أخبار / اليوم السابع

15 الف كردى يتظاهرون فى ستراسبورج للمطالبة بالإفراج عن عبد الله اوجلان


تظاهر قرابة 15 الف كردى بحسب المنظمين والشرطة السبت فى ستراسبورج (شرق فرنسا) للمطالبة كما يفعلون سنويا بالافراج عن زعيمهم التاريخى عبدالله اوجلان المسجون فى تركيا منذ فبراير 1999، والعام الماضى تجمع حوالى ثمانية الاف شخص وفقا للشرطة.

وتوجه المتظاهرون الذين وصل بعضهم من المانيا، رافعين الاعلام الكردية الى حى مينو حيث بدأ تجمع كبير عند قرابة الساعة 13,00 (12,00 تغ) تحت امطار خفيفة.

وردد متظاهرون "فليسقط النظام الفاشي" فى اشارة الى النظام التركى فى حين رفع شبان صورة عملاقة لاوجلان كما افادت مراسلة وكالة فرانس برس، ويمضى الزعيم الكردى عقوبة السجن المؤبد فى سجن ايمرالى (شمال غرب تركيا).

وبعد الامل الناجم عن اطلاق عملية سلام بعد سنوات من المفاوضات وتصريحات اوجلان لالقاء السلاح، توتر الوضع منذ الانتخابات التشريعية الاخيرة فى يونيو.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 15 الف كردى يتظاهرون فى ستراسبورج للمطالبة بالإفراج عن عبد الله اوجلان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى