الارشيف / أخبار / اليوم السابع

استعدادات لشن عملية عسكرية داخل بلدة "إيديل" فى "شرناق" بتركيا


بدأت الاستعدادات لشن عملية عسكرية داخل بلدة "إيديل" التابعة لمدينة "شرناق" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقى تركيا بعد فرض حظر التجول لتصفية الانفصاليين من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى وردم الخنادق وإبطال مفعول المتفجرات المزروعة فى عدد من شوارع أحياء البلدة.

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية اليوم السبت أن هذه العملية تأتى عقب الإعلان عن انتهاء العمليات العسكرية فى بلدة "جيزرة" والتى استغرقت 59 يوما، حيث لقى 29 جنديا وشرطيا مصرعهم فيما تم القضاء على 643 انفصاليا.

وأوضحت الصحيفة أن أغلب سكان بلدة "إيديل" غادروا منازلهم بعد الاستعدادات العسكرية من خلال تمركز قوات الأمن والوحدات العسكرية داخل حدود البلدة وخارجها وذلك بهدف تصفية الانفصاليين، خاصة بعد تزياد أنشطتهم الإرهابية فى البلدة -على حد وصف الصحيفة -.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن استعدادات لشن عملية عسكرية داخل بلدة "إيديل" فى "شرناق" بتركيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى