الارشيف / أخبار / اليوم السابع

أكثر من 31 ألف إصابة بفيروس "زيكا" فى كولومبيا


أحصيت أكثر من 31 ألفا و555 إصابة بفيروس "زيكا" بينها خمسة ألاف و13 إصابة لدى نساء حوامل، وفق ما أعلنت السلطات الكولومبية اليوم السبت، فى أخر حصيلة رسمية، وتعتبر كولومبيا هى البلد الثانى الأكثر إصابة بالفيروس بعد البرازيل.

وقال المعهد الوطنى للصحة فى بيان "حتى الآن، تم رصد 31 ألفا و555 إصابة مرتبطة بفيروس زيكا على كل التراب الوطني"، موضحا أن خمسة ألاف و910 "إصابات جديدة" رصدت فى الأسبوع الفائت.

وأحصيت 66,1 فى المئة من الاصابات لدى نساء بينها خمسة ألاف و13 إصابة مؤكدة لدى حوامل. وكانت حصيلة السبت الفائت 22 ألفا و600 إصابة بينها ألفان و824 لدى حوامل.

وينتقل فيروس زيكا بلسع بعوض يسمى "البعوض النمر"، وهو يتسبب بإعراض شبيهة بالانفلونزا (ارتفاع الحرارة ووجع فى الراس وألم فى المفاصل) لكنه يمكن أن يؤدى لدى الحامل إلى تشوه خلقى لدى الجنين الذى يمكن ان يولد بجمجمة أصغر من الحجم الطبيعى وهو ما يعرف بصغر الراس.

والجمعة، اعلنت وزارة الصحة الكولومبية وصول لجنة تضم خمسة ممثلين لمراكز المراقبة والوقاية من الأمراض فى اتلانتا دعما للأبحاث عن الفيروس وتأثيراته.

وتتوقع السلطات الكولومبية انتقال الفيروس هذا العام إلى أكثر من 600 ألف شخص، وأوصت النساء بإرجاء حملهن من ستة إلى ثمانية أشهر.

وأحصيت فى البرازيل حتى الآن أكثر من مليون ونصف مليون إصابة بالفيروس.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أكثر من 31 ألف إصابة بفيروس "زيكا" فى كولومبيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى