الارشيف / أخبار / اليوم السابع

نتانياهو: سنبنى جدران على كل حدود إسرائيل.. ونسعى للتطبيع مع جيراننا

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، عن خطة متعددة السنوات تعكف حكومته على تنفيذها خلال الفترة المقبلة ببناء جدران أمنية على امتداد جميع حدود إسرائيل وسد جميع الثغرات فى الجدار العازل مع مناطق الضفة الغربية.

وقالت إذاعة "صوت إسرائيل" – الإذاعة العامة الإسرائيلية – إن نتانياهو شدد على ضرورة إحاطة إسرائيل بالأسيجة والجدران والعوائق للدفاع عن نفسها من أعدائها فى منطقة الشرق الاوسط، على حد تعبيره.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلى خلال جولة قام بها اليوم الثلاثاء، فى منطقة الجدار الأمنى المقام على امتداد الحدود مع الأردن وفى منطقة "تمناع" قرب مدينة "إيلات"، إن تكلفة هذا المشروع تقدر بمليارات عديدة ولهذا فإن انجازه يستغرق سنوات.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن نتانياهو أكد خلال جولته تطلع إسرائيل إلى تطبيع العلاقات مع جميع جيرانها موضحا أن هذه مسيرة ذات اتجاهين، حسب قوله.

ولفت مراسل الإذاعة العبرية إلى أن نتانياهو كان يعقب بذلك على ما نشر حول لقاء ملكوليم هونلاين، مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ورئيس حكومته أحمد داود أوغلو فى واشنطن ضمن لقاءات عقداها مع ممثلين كبار عن المنظمات اليهودية الأمريكية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نتانياهو: سنبنى جدران على كل حدود إسرائيل.. ونسعى للتطبيع مع جيراننا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى