الارشيف / أخبار / الوطن

من ولماذا "يسرق" الضربات الجوية الروسية؟!

رام الله - دنيا الوطن
قال الصحفي البريطاني، نيل كلارك إنه عندما يأخذ شخص ثمار عمل شخص أخر أمر غير سار، والشيء الأسوأ هو أن نفس الشخص ينتقد هذا العمل. إن هذا ما حدث لروسيا وعمليتها الجوية في سوريا.هذا وقد استخدمت القناة الفرنسية "فرنس2" فيديو لضربات القوات الجوية الروسية في سوريا، ولكن ليس لمدح جهود روسيا الرامية إلى مكافحة الإرهاب وإنما لتظهر "نجاح"  تحالف الغرب ودول الخليج، والذي يضم فرنسا أيضا.

وتشير "سرقة الغارات الجوية " إلى أن الدعاية ضد روسيا قد باءت بالفشل. الدول الغربية تنتقد موسكو لتدخلها في سوريا، و في الوقت نفسه تنسب نجاحات روسيا في مكافحة "داعش" لها.

وتجدر الإشارة إلى أن ليس فقط فرنس2 استخدمت لقطات الضربات الجوية الروسية لتمجيد عمل الغرب فمثلا في نوفمبر/ تشرين الثاني القناة الأمريكية PBS أظهرت لقطات فيها الضربات الجوية الروسية على مستودعات النفط وناقلات النفط التابعة للإرهاببين. في الوقت نفسه جاء في التقرير: "للمرة الأولى هاجمت الولايات المتحدة الشاحنات لنقل النفط الخام." وفي ديسمبر /كانون الأول ذكرت RT أن قناة Euronews أيضا عرضت شريط فيديو لوزارة الدفاع الروسية إلى جانب تعليقات ممثل جيش الولايات المتحدة حول نجاح التحالف في المعركة ضد داعش.

وتؤكد سرقة نجاحات روسيا وفي الوقت نفسه انتقادها بشدة بسبب تدخلها في سوريا أن فيديو "قصف السكان المدنيين" ملفق.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن من ولماذا "يسرق" الضربات الجوية الروسية؟! في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى