الارشيف / أخبار / اليوم السابع

رئيس وزراء فرنسا يرفض نظام الحصص الدائمة بالنسبة للاجئين


رفض رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس أمس السبت فكرة وضع نظام لحصص دائمة لتوزيع اللاجئين عبر أوروبا مما يضع باريس على خلاف مع ألمانيا قبل اجتماع قمة لمناقشة أزمة الاتحاد الأوروبى بشأن الهجرة.

وقال فالس للصحفيين فى مؤتمر للأمن فى ميونيخ بألمانيا إن فرنسا ستلتزم بتعهدها بقبول 30 ألف لاجىء من بين 160 ألف لاجىء وافقت الدول الأوروبية على تقسيمهم فيما بينها ولكنها لن تقبل أعدادا إضافية.

وقال فالس "لن نأخذ أكثر من ذلك"، وأبدى إعجابه باستعداد ألمانيا لقبول مزيد من اللاجئين ولكنه أضاف "فرنسا لم تقل مطلقا تعالوا إلى فرنسا."

ومن المتوقع أن تحث المستشارة الألمانية انجيلا ميركل الشركاء الأوروبيين على قبول اللاجئين خلال اجتماع يعقد يوم الخميس فى بروكسل قبل فترة وجيزة من تجمع زعماء الاتحاد الأوروبى لقمتهم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس وزراء فرنسا يرفض نظام الحصص الدائمة بالنسبة للاجئين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى