الارشيف / أخبار / الوطن

مناصرو منظمات مسلحة يعتدون على جمعية تركية في استوكهولم

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
اعتدى مناصرون لمنظمتي "بي كا كا"، و"حزب الاتحاد الديمقراطي"، مساء امس السبت، بالحجارة، على جمعية ثقافية تركية، بالعاصمة السويدية، استوكهولم.

وقال إسماعيل زنغين، رئيس جمعية بوتكيركا التركية - التي تعرضت للاعتداء-، في تصريحات للأناضول، إن مجموعة من مناصري المنظمتين المذكورتين، اعتدوا على، مقر الجمعية، بالحجارة، وهشّموا نوافذها، على حد تعبيره.

وأشار زنغين، أن "الشرطة السويدية، لم تبلغنا بالأمر قبل الاعتداء، وأبدت رد فعل سلبي حيال منعه، واكتفت بتحذير المواطنين، وأعضاء الجمعية بعدم الاكتراث للاستفزازات".

من جانبه لفت، مقتلب تاشكين، أحد موظفي الجمعية، أن عضواً بالمؤسسة الثقافية التركية، يدعى، صبري سونماز، تعرض للضرب المبرّح، من قبل مناصري المنظمتين المسلحتين.

تجدر الإشارة أن منظمة "بي كا كا"، تنشط في تركيا، وترتكب بين الحين والآخر أعمالاً مسلحة اقتضت من قوات الأمن في البلاد، شن عمليات عسكرية بغية التصدي لها، لا سيما في الآونة الأخيرة، أما منظمة "حزب الاتحاد الديمقراطي"، تعتبر بمثابة امتداد الأولى في سوريا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مناصرو منظمات مسلحة يعتدون على جمعية تركية في استوكهولم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى