الارشيف / أخبار / اليوم السابع

نتنياهو يمثل اليوم أمام المحكمة الإسرائيلية للدفاع عن تصدير الغاز لتركيا

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو سيمثل اليوم أمام محكمة العدل العليا الإسرائيلية بصفته يشغل منصب وزير الاقتصاد لسوءاله حول الدعاوى المقدمة ضده فيما يتعلق برفض تصدير الغاز الإسرائيلى .

وأوضح الموقع الإسرائيلى أن نتنياهو سيدلى بإجابات تتعلق بالدعاوى القضائية، ومنها ما الفائدة التى ستعود على الدولة من التصدير، وما هى المكاسب الأمنية التى ستعود على إسرائيل من ذلك.

وأشار الموقع إلى أنه طبقا لمصادر من مكتب رئيس الحكومة فإنه من المتوقع أن يقول "نتنياهو" أمام قضاة الجلسة إن عدم تصدير الغاز الإسرائيلى سيكون له مخاطر أمنية على إسرائيل، وعلى أمن الطاقة الخاص بها.

وتابع الموقع الإسرائيلى أن "نتنياهو" سيقول أمام الجلسة أن تصدير الغاز سيوطد العلاقات الخارجية لإسرائيل مع العديد من الدول وخاصة مع تركيا وقبرص واليونان، وسيشير إلى ضرورة اغتنام الفرصة لبناء علاقات قوية من جديد مع أنقرة والرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

تجدر الإشارة إلى أن حركة ميرتس وعديد من المنظمات الاجتماعية فى إسرائيل رفعت دعوى قضائية ضد الحكومة وضد نتنياهو بصفته رئيس الوزراء لوقف أى تصدير للغاز الطبيعى بهدف تغطية الاستهلاك المحلى أولا، والحفاظ على مخزون الغاز الطبيعى.


- سفير إسرائيل الجديد بالقاهرة "دفيد جوفرين"..يتحدث "العربية" بطلاقة وخبير بشئون الشرق الأوسط.."اليوم السابع" يرصد مقال له عقب سقوط مبارك بيومين مؤكدا:الربيع العربى لن ينتج ديمقراطية وتنبأ بسقوط الإخوان
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نتنياهو يمثل اليوم أمام المحكمة الإسرائيلية للدفاع عن تصدير الغاز لتركيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى