الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مجلس الشيوخ الأمريكى يصدق على إطلاق اسم منشق صينى على إحدى ساحات واشنطن

صدق مجلس الشيوخ بأمريكا بالإجماع على مشروع قانون اقترحه مرشح الرئاسة الجمهورى السيناتور تيد كروز عن ولاية تكساس، بإطلاق اسم المنشق السياسى الصينى "ليو شياوبو" على الساحة المواجهة للسفارة الصينية فى واشنطن.

وأشارت صحيفة "واشنطن بوست " الأمريكية إلى أن شياوبو- الحائز على جائزة نوبل للسلام- يمضى 11 عاماً بالسجن بعد إدانته بالتحريض على تخريب الدولة، ونبهت الصحيفة إلى أن مشروع هذا القانون لا يزال بحاجة إلى إقراره من مجلس النواب ولابد أن يوقعه الرئيس قبل أن يصبح قانونا نافذا، مما سيجعل " 1 ليو شياوبو بلازا" العنوان الرسمى للسفارة الصينية. وقال مكتب كروز أن مشروع القانون يعبر عن التضامن مع المنشقين الصينيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصديق مجلس الشيوخ على مشروع هذا القانون قد أثار غضب "جلوبال تايمز"- وهى صحيفة قومية صينية يشرف عليها الحزب الشيوعى الصينى- حيث وصفت الصحيفة الصينية هذه الخطوة بأنها استفزازية وقالت إن المقصود منها إثارة غضب بكين.

وكتبت الصحيفة الصينية أن "الولايات المتحدة كانت فى منتهى الذكاء فى التعامل مع الصين، حيث أنها مترددة فى استخدام التهديدات العسكرية أو العقوبات الاقتصادية التى قد تأتى بنتائج عكسية. .. ويبدو أن الخيار الوحيد أمام واشنطن هو الأفعال البسيطة التى تزعج الصين"، بينما قالت الصحيفة الأمريكية أنها أرسلت لوزارة الخارجية الصينية طلبا بالفاكس للتعليق على الأمر إلا أنها لم تتلق أى رد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مجلس الشيوخ الأمريكى يصدق على إطلاق اسم منشق صينى على إحدى ساحات واشنطن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى