الارشيف / أخبار / اليوم السابع

اعتقال مديرة أحد سجون المكسيك بعد اتهامها بالقتل إثر أعمال شغب

اعتقلت السلطات القضائية فى المكسيك مديرة أحد السجون فى شمال شرقى البلاد واتهمتها بالقتل، إثر أعمال شغب وحشية حدثت فى السجن الأسبوع الماضى وصفت بأنها "الأكثر دموية" فى تاريخ المكسيك.

وقد ذكرت قناة (سكاى نيوز) الأحد، أنه تم اعتقال جريجوريا سالازار مديرة سجن "توبو تشيكو"، الذى قتل فيه 49 شخصا إثر أعمال الشغب، بعد أن وجه لها النائب العام لولاية نويفو ليون المكسيكية، تهمة القتل.

وأوضح النائب العام أن اتهامات بالقتل وسوء استخدام السلطة وجهت إلى سالازار ولنائب المشرف جيسيس فرناندو دومنيك بالإضافة إلى أحد الحراس، مشيرا إلى أنهم وضعوا رهن الحبس الاحتياطى، غير أنه لم توجه تهمة القتل إلى الحارس.

يذكر أن أعمال الشغب فى سجن "توبو تشيكو"، وهو سجن قديم مزدحم فى مونتيرى فى ولاية نويفو ليون، قد اندلعت إثر شجار فى السجن بين أنصار زعيم عصابة تعرف باسم "زيتا 27" ومجموعة أخرى.

جدير بالذكر أن السجن يضم منذ فترة طويلة أفراد عصابة "زيتاس"، التى يعتقد كثيرون أنها تسيطر عليه، والتى يعتقد أنها نشرت الرعب فى شتى أنحاء المكسيك خلال العقد الأخير، قبل أن تضعفها عمليات الاعتقال وموت أعضائها المؤسسين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اعتقال مديرة أحد سجون المكسيك بعد اتهامها بالقتل إثر أعمال شغب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى