الارشيف / أخبار / الوطن

الخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي بعد التصريحات الأمريكية حول أكراد سوريا

رام الله - دنيا الوطن
ذكر مصدر دبلوماسي أن وزارة الخارجية التركية استدعت السفير الأمريكي لديها بسبب التعليقات التي صدرت عن الخارجية الأمريكية حول أكراد سوريا.

وقال المصدر إن الخارجية التركية استدعت السفير الأمريكي جون باس على خلفية تصريحات المتحدث باسم خارجية بلاده جون كيربي اعتبر فيها حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا غير إرهابي.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي قد تحاشى الإجابة مباشرة عن سؤال طرحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على واشنطن، عندما خيرها بين الصداقة مع أنقرة والتحالف مع أكراد سوريا.

وقال المتحدث إن الجانب الأمريكي لا يعتبر حزب "الاتحاد الديمقراطي" التابع لأكراد سوريا جماعة إرهابية، بل يثق بالمقاتلين الموالين لهذا الحزب، باعتبارهم قوة فعالة تواجه تنظيم "داعش" الإرهابي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي بعد التصريحات الأمريكية حول أكراد سوريا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى