الارشيف / أخبار / الوطن

مجلس الشيوخ الفرنسي يصادق على تمديد حالة الطوارئ 3 أشهر

رام الله - دنيا الوطن
أقر مجلس الشيوخ الفرنسي الثلاثاء 9 فبراير/شباط مشروع قانون يقضي بتمديد حالة الطوارئ في البلاد، التي تم فرضها إثر الهجمات الإرهابية في باريس بـ 13 نوفمبر/تشرين الثاني، لثلاثة أشهر.

وحصل المشروع، الذي ينص على تمديد حالة الطوارئ في فرنسا حتى 26 مايو/أيار من العام الجاري، على دعم 316 نائبا، فيما صوت 28 آخرون ضد تبنيه.

وأكد وزير الداخلية الفرنسي بيرنارد كازنيوف في كلمة ألقاها أمام أعضاء مجلس الشيوخ أن حالة الطوارئ لن تدوم إلى الأبد، مشيرا إلى أن وزارته تدرس حاليا آفاق العودة إلى مستوى التأهب الأمني العادي.

جدير بالذكر أن مسألة تمديد حالة الطوارئ في فرنسا أثارت خلافات عميقة في صفوف السياسيين بالبلاد، وتواجه هذه الخطوة انتقادات شديدة من قبل ممثلين عن كل القوى اليمينية واليسارية.

ويعتقد معارضو هذا القرار أن تمديد الإجراءات الأمنية المشددة يحد من حقوق المواطنين الفرنسيين وحرياتهم الاجتماعية، ولهذا السبب يعد غير مبرر وغير مجد.

هذا وكانت الحكومة الاشتراكية بزعامة الرئيس فرانسوا هولاند قد أقرت حالة الطوارئ في أعقاب الهجمات الإرهابية التي ضربت باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني، وأسفرت عن مقتل 130 شخصا وإصابة مئات آخرين.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مجلس الشيوخ الفرنسي يصادق على تمديد حالة الطوارئ 3 أشهر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى