الارشيف / أخبار / اليوم السابع

8ضباط بالجيش الإسرائيلى يواجهون تهم فساد من بناء الجدار على الحدود المصرية

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن الشرطة العسكرية الإسرائيلية تحقق مع ضباط كبار بالجيش الإسرائيلى يعملون بالإدارة الهندسية التابعة للجيش بتهمة الفساد والتربح من أموال الإسرائيليين التى تُدفع من أجل تمويل مشروعات بناء الجدار على طول الحدود مع كلا من وسوريا والأردن والضفة الغربية.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن 8 مسئولين كبار بالجيش من بينهم مدير الإدارة الهندسية العميد عاران أوفير، متهمين بالقضية وكذلك رتب مثل عقيد ومقدم ونقيب، حيث أنهم متهمين بالحصول على مليارات الشيكيلات من وراء مشروع إقامة الجدار على الحدود الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الأموال التى تم الحصول عليها تتمثل فى أموال متعلقة بالمقاولين والمعدات الالكترونية وغيرها المستخدمة فى بناء الجدار على طول الحدود المصرية الذى يبلغ طوله 220 كيلو متر.

وأشارت الصحيفة إلى أن مفجر القضية التى تعد من أكبر قضايا الفساد فى تاريخ الجيش الإسرائيلى عندما تقدم ضابط برتبة رائد يعمل فى بناء الجدار على الحدود المصرية، أثناء فترة بناءه بشكوى أن هناك ضباطا يتربحون من بناء الجدار .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 8ضباط بالجيش الإسرائيلى يواجهون تهم فساد من بناء الجدار على الحدود المصرية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا