الارشيف / أخبار / اليوم السابع

ميركل تعترف بوجود مشاكل لدى إسرائيل أهمها المستوطنات وعرقلة السلام

  • 1/2
  • 2/2

دافعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عن الاتفاق النووى المثير للجدل مع إيران فى وجه الانتقادات الإسرائيلية، واعترفت بوجود اختلاف فى الرأى مع الحكومة الإسرائيلية فى بعض النقاط ومن بينها التقييم الخاص بما إذا كان هذا الاتفاق مفيدا أم لا.

ووفقا لصحيفة الديا الإسبانية فإن ميركل أكدت "سيكون لدينا المزيد من آفاق الرؤية والتأثير والشفافية، إذا ابرمنا مثل هذا الاتفاق".

وتأتى تصريحات ميركل قبل انطلاق النسخة السادسة من المشاورات الحكومية المشتركة بين ألمانيا وإسرائيل فى برلين يوم الثلاثاء المقبل والتى سيشارك فيها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو مع العديد من وزرائه.

ويذكر أن نتانياهو يتخوف من إمكانية أن يتيح الاتفاق ورفع العقوبات المرتبط به لإيران المضى قدما فى صناعة قنبلة نووية سرا، وفى الوقت نفسه، أكدت ميركل رفض حكومتها التام للموقف السياسى الإيرانى الذى ينكر حق إسرائيل فى الوجود.

ويشار إلى أن المشاورات الحكومية المشتركة بين ألمانيا وإسرائيل كان مقررا لها بالأساس فى أكتوبر الماضى لكن نتانياهو ألغاها فى ذلك الحين بسبب توتر الوضع الأمنى آنذاك فى إسرائيل.

كما أعلنت ميركل أنها ستناقش مسألة المسئولية عن الهولوكوست التى لا تزال قائمة، والتى تؤثر على أهمية العلاقة بين ألمانيا وإسرائيل.

وقالت ميركل أن إسرائيل هى دولة ديمقراطية فى المنطقة، ولكنها تعانى من مشاكل تحتاج إلى معالجة، مثل مسألة المستوطنات الإسرائيلية أو العقبات التى تعترض عملية السلام فى المنطقة.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ميركل تعترف بوجود مشاكل لدى إسرائيل أهمها المستوطنات وعرقلة السلام في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى