الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وول ستريت جورنال: شروخ خطيرة بين واشنطن وأنقرة بسبب الأكراد

  • 1/2
  • 2/2

قالت صحيفة وول ستريت جورنال أن دعوة الولايات المتحدة لتركيا، علنا، للتوقف عن قصف مواقع الأكراد فى شمال سوريا، فى الوقت الذى يسعى فيه متطرفون الاستيلاء على أرض جديدة قبل وقف إطلاق النار، يخلق شروخ خطير بين الحلفاء فى الحرب على تنظيم داعش.

وتضغط كلا من وزارة الخارجية الأمريكية والبنتاجون على تركيا للتوقف فورا عن قصف الأكراد، وهم حلفاء فى الحرب على داعش حيث يقومون بدور كبير على الأرض بينما تعتبرهم تركيا أعداء بسبب نزاع تاريخى.

وفى الوقت نفسه، تقول الصحيفة، فإن واشنطن تحث الأكراد على عدم التوسع فى المناطق التى يسيطرون عليها حيث يكافح قادة العالم لإتمام الاتفاق على وقف إطلاق النار فى سوريا بين حكومة الرئيس بشار الأسد وفصائل المعارضة.

وتحذر وول ستريت جورنال أن تنامى العنف فى سوريا يهدد بدق اسفين جديد بين الولايات المتحدة وتركيا. وهو ما ينعكس على ساحة المعركة السورية المنقسمة التى تجعل من الصعب على قادة العالم العمل على وقف دائم لإطلاق النار فى الحرب المستمرة منذ خمس سنوات.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وول ستريت جورنال: شروخ خطيرة بين واشنطن وأنقرة بسبب الأكراد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى