الارشيف / أخبار / الوطن

لافروف: قيادة الناتو تضخم الأساطير عن التهديد الروسي

رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء 9 شباط/ فبراير، أن قيادة الناتو وقادة عدد من الدول الأوروبية يضخمون الأساطير عن التهديد الروسي. وقال لافروف في تصريح لصحيفة "موسكوفسكي كومسموليتس"، اليوم، إن "قيادة الناتو وعدد من الدول الأوروبية، وخاصة بريطانيا والدول الاسكندنافية، وجيراننا في دول البلطيق وبولندا ورومانيا وبعض الدول الأخرى، تضخم إلى درجة الهستيريا، الأساطير عن التهديد الروسي وعن أننا نخطط لتهديد السويد ودول البلطيق بالسلاح النووي".
وأوضح الوزير، أنه مع ذلك روسيا، على الرغم من انتقادات وسائل الإعلام الموالية للغرب، لا تزال تشعر بدعم أغلبية دول العالم.
وأضاف لافروف:

ما زلنا نشعر إلى حد كبير بأن معظم دول العالم تقف إلى جانبنا. هناك شعور بأننا تقريبا نمثل المشكلة الرئيسية في العلاقات الدولية، لأن من يسيطر على وسائل الإعلام حالياً، هم أولئك الذين ينشرون وجهة النظر الغربية.

والجدير بالذكر أن العلاقات الروسية ـ الغربية، ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار/مارس عام 2014. وتعتبر هذه الأزمة في العلاقات بين روسيا والغرب هي الأسوأ منذ انهيار الاتحاد السوفييتي وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاما.
وجُمد عمل جميع صيغ التعاون بين روسيا والحلف الأطلسي، وفي الدرجة الأولى التعاون في إطار مجلس روسيا — الناتو الذي أنشى في عام 2002. وانعقدت في حزيران/ يونيو الماضي، آخر جلسة له على مستوى الدبلوماسيين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لافروف: قيادة الناتو تضخم الأساطير عن التهديد الروسي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى