الارشيف / أخبار / الوطن

الدبابة - الروبوت الروسية الجديدة "أوران - 9" لا نظير لها

رام الله - دنيا الوطن
يقول أحد كتاب مجلة " The National Interest" ، ديف ماجومدار، حتى الآن، لا يوجد نظير للدبابة الروبوت "أوران - 9" عند الغربيقول أحد كتاب مجلة "  The National Interest" ، ديف ماجومدار، حتى الآن، لا يوجد نظير للدبابة الروبوت "أوران — 9" عند الغرب، وتسليح الدبابة الروبوتية (بدون طاقم) يسمح لها بتدمير معظم المركبات القتالية الحديثة.

وتلاحظ المجلة أنه ليس المقصود أن تحل الدبابة  "أوران — 9" محل دبابات القتال الرئيسية "ت- 90" و "ت- 14 "(أرماتا)، ولكن سيتم استخدامها للدعم الناري أثناء هجوم القوات الخاصة وأثناء الاستطلاع عن بعد،. وقد تم تجهيز الدبابة — الروبوت بمدفع أوتوماتيكي 2 أ 72 عيار 30 ملم  وبرشاش عيار 7.62 ملم وبصواريخ موجهة مضادة للدبابات  م- 120  "هجوم".

وتضيف مجلة "The National Interest"، "إن تزويد الدبابة بصواريخ "هجوم" يسمح للمركبة بالمشاركة في الاشتباكات وتدمير الدبابات الحديثة على مسافة 8كم،  كما تم تجهيز الروبوت أيضا بنظام تحكم ليزري".

ووفقا لخبراء شركة "روس أبورون إكسبورت"، يمكن استخدام "أوران — 9" في عمليات مكافحة الإرهاب وفي معارك محدودة النطاق.

ويلاحظ الكاتب ديف ماجومدار أن "أوران — 9" حتى الآن، لا نظير لها عند الغرب، على الرغم من أن الولايات المتحدة تعمل في مجال تطوير المركبات القتالية بدون طواقم على مدى عشرين عاما. 

يقول خبير شركة "روس أبورون إكسبورت"، أنه "في مجال التكنولوجيا لا يزال العمل كثير، ولكن الآن يمكن القول أن "أوران — 9" هي خطوة في المستقبل"، مؤكدا أن "المركبات العسكرية الروبوتية يمكن أن تحل محل أسلافها تماما في المستقبل".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الدبابة - الروبوت الروسية الجديدة "أوران - 9" لا نظير لها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى