الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الولايات المتحدة تبدأ تدريب جيش الكاميرون على إزالة الألغام لمواجهة بوكوحرام


بدأت الولايات المتحدة تدريب أفراد الجيش فى الكاميرون على إزالة الألغام والتخلص من المفرقعات، وذكر راديو (صوت أمريكا)، مساء اليوم الأحد، أن هذا التدريب أصبح من الأهمية بمكان بعد تزايد لجوء عناصر حركة (بوكو حرام) المتطرفة إلى استخدام الألغام الأرضية والعمليات الانتحارية فى الكاميرون وغيرها.

وأشار مسئول عسكرى رفيع المستوى فى ياوندى إلى تراجع قدرة (بوكو حرام) بشكل كبير على شن الهجمات العسكرية الواسعة ضد مواقع الجيشين الكاميرونى والنيجيري، خاصة فى المناطق الحدودية، الأمر الذى دفع عناصر الحركة إلى اللجوء لاستخدام الألغام الأرضية والعمليات الانتحارية.

وصرح كريستيان ايرهاردت، مسئول الأمن بسفارة الولايات المتحدة فى ياوندي، أن حركة (بوكو حرام) باتت تمثل تهديدًا للكاميرون والمنطقة بأسرها، مؤكدا التزام بلاده بمساعدة الكاميرون وشركائها على تحقيق الاستقرار ومواجهة التحديات الأمنية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الولايات المتحدة تبدأ تدريب جيش الكاميرون على إزالة الألغام لمواجهة بوكوحرام في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى