الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الشرطة اليونانية تطلق قنابل مسيلة للدموع على محتجين ضد بناء مركز للاجئين

أطلقت شرطة مكافحة الشغب اليونانية اليوم الأحد القنابل المسيلة للدموع وقنابل الصوت، فى مواجهة الحشود المحتجة ضد بناء مركز التعامل مع المهاجرين واللاجئين، فى جزيرة كوس، على سواحل بحر إيجه.

وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية، على موقعها الإلكتروني، أن حوالى ألف شخص من سكان الجزيرة خرجوا من بلدة بايلي، فى مسيرة لمسافة نصف ميل، حتى المنشأة التى يتم بنائها فى قاعدة عسكرية مهجورة.

وأضافت الصحيفة أن المظاهرة بدأت سلمية، ولكن عندما اندفع مجموعة من الناس لاختراق صفوف قوات الشرطة التى تحمى مدخل المركز، قام أفراد الأمن بإطلاق قنابل صوتية وأخرى مسيلة للدموع، ما أدى إلى تفرق الحشد بسرعة كبيرة.

وذكرت الصحيفة أن هذه المنشأة هى واحدة ضمن 5 مراكز تعمل اليونان على تشييدهم فى سلسلة الجزر التى تواجه الساحل التركى، بناء على طلب الاتحاد الأوروبى .

وأوضحت تليجراف أن المراكز تم تصميمها بهدف تعزيز تنظيم تدفق اللاجئين العابرين بحر إيجه، ما يسمح للمسؤولين بفرز السوريين واللاجئين الحقيقيين من المهاجرين لأسباب اقتصادية تتعلق بزيادة الدخل.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه المراكز تستعد لاستيعاب عشرات الآلاف من اللاجئين المتوقع عبورهم بحر إيجه من الحدود التركية هذا العام، ولكن السكان المحليين عبّروا عن غضبهم تجاهها، بحجة أن مركز المهاجرين سيشوه صورة الجزيرة، ويضّر بقطاع السياحة، الذى يعد مصدر دخل العديد منهم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الشرطة اليونانية تطلق قنابل مسيلة للدموع على محتجين ضد بناء مركز للاجئين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى