الارشيف / أخبار / اليوم السابع

اشتباك بين الشرطة ومتظاهرين مؤيدين للأكراد فى اسطنبول


اشتبكت الشرطة التركية الاحد مع متظاهرين مؤيدين للاكراد فى اسطنبول ما أدى إلى إصابة أثنين من المتظاهرين، حسب مصور وكالة فرانس برس.

ونزل المتظاهرون الى الشارع فى منطقة غازى فى الجانب الاوروبى من المدينة المعروفة بانها معقل للمناهضين للحكومة، للاحتجاج على العمليات العسكرية التى يشنها الجيش التركى فى جنوب شرق البلاد والتى تسكنها غالبية من الاكراد، والتى يقول نشطاء انها ادت الى مقتل عشرات المدنيين.

ووصلت الشرطة فى عربات مدرعة واطلقت الغاز المسيل للدموع، ونقل محتجون مصابون على نقالات، بحسب المصور، ونقلت وسائل اعلام موالية للاكراد أن شخصين على الأقل أصيبا، وأن الشرطة استخدمت الذخيرة الحية، إلا انه لم يتم تاكيد ذلك من مصادر رسمية.

ويشن الجيش التركى منذ الشهر الماضى حملة عسكرية لطرد متمردى حزب العمال الكردستانى من معاقل له فى مدن فى جنوب شرق البلاد التى تفرض عليها السلطات حظر تجول.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اشتباك بين الشرطة ومتظاهرين مؤيدين للأكراد فى اسطنبول في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى