الارشيف / أخبار / اليوم السابع

هاواى الأمريكية تعلن الطوارىء لمواجهة البعوض الناقل لفيروس"زيكا"


أعلن دافيد ايج حاكم ولاية هاواى الأمريكية، اليوم الأحد، حالة الطوارىء بالولاية لمواجهة الأمراض التى تنتقل من خلال البعوض ومن بينها "حمى الدنج" وفيروس "زيكا".

ونقلت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية عن حاكم هاواى قوله "إن هناك عشرين حالة إصابة مؤكدة بحمى الدنج فى الولاية ، غير أنه لم يتم - حتى الآن - تسجيل أية إصابات بفيروس زيكا".

وتابع حاكم هاواى قائلا " وعلى الرغم من عدم تسجيل حالات إصابة بفيروس زيكا فى هاواى غير أن الولاية يجب أن تكون مستعدة لمواجهته خاصة، وان البعوض الذى ينقل حمى الدنج يمكن أن ينقل أيضا فيروس زيكا".

تجدر الإشارة إلى أن فيروس "زيكا" منتشر حاليا فى أكثر من عشرين دولة بالأمريكيتين، حيث تؤدى إصابة الحوامل بالفيروس إلى ولادة أطفال يعانون من ضمور فى الدماغ، فيما اكتشفت الولايات المتحدة مؤخرا حالة إصابة بهذا الفيروس عبر الاتصال الجنسي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هاواى الأمريكية تعلن الطوارىء لمواجهة البعوض الناقل لفيروس"زيكا" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى