الارشيف / أخبار / اليوم السابع

هاأرتس: إيهود أولمرت يبدأ عقوبة الحبس 19 شهرا بعد تورطه فى تقاضى رشوة

ذكرت صحيفة "هاأرتس" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق إيهود أولمرت وضع فى السجن صباح اليوم الاثنين لقضاء عقوبة 19 شهرا بتهمة تقاضى رشوة والتشويش على إجراءات القضاء.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أنه بعد 7 سنوات من التحقيقات أسدل الستار حول القضية التى أثارت الرأى العام الإسرائيلىـ والتى أدت فى نهاية المطاف إلى إقالته من منصب رئيس الحكومة للتحقيق معه.

وأوضحت الصحيفة أن "أولمرت" سيكون أول رئيس وزراء فى تاريخ إسرائيل يدخل السجن، وتم تحديد له زنزانة فى سجن معسياهو فى الرملة بوسط إسرائيل شديد الحراسة.

وأشارت الصحيفة إلى أن العقوبة بعد حكم المحكمة الإسرائيلية باتهامه فى تقاضى رشوة فى إطار المشروع العقارى الضخم "هوليلاند" فى القدس عندما كان رئيسا لبلدية المدينة بين 1993 و2003.

يذكر أن أولمرت البالغ من العمر 70 عاما ترأس الحكومة من 2006 إلى 2009 وكان لفترة طويلة أحد الأقوياء فى الحياة السياسية الإسرائيلية، وكان من أصدقاء الرئيس المصرى الأسبق حسنى مبارك.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هاأرتس: إيهود أولمرت يبدأ عقوبة الحبس 19 شهرا بعد تورطه فى تقاضى رشوة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى