الارشيف / أخبار / الوطن

كيم جونغ أون يدعو إلى إطلاق المزيد من الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء

رام الله - دنيا الوطن
دعا رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إلى إطلاق المزيد من الأقمار الاصطناعية بعد أن أطلقت بلاده الأسبوع الماضي صاروخا بعيد المدى يحمل قمرا اصطناعيا إلى الفضاء.

كما قدم الزعيم الكوري الشمالي عبارات التشجيع للعلماء والفنيين والمسؤولين الذين ساهموا في الإطلاق الناجح للقمر الاصطناعي "كوانغ ميونغ سونغ -4" خلال مأدبة غداء أقيمت السبت 13 فبراير/شباط، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

ودعا كيم جونغ أون المكرمين إلى البناء على هذا النجاح لـ"تحقيق أهداف أكبر، وبالتالي إطلاق المزيد من الأقمار الاصطناعية".

وفي نهاية الأسبوع الماضي أطلقت كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى لوضع قمر اصطناعي في المدار حول الارض، وذلك بعد إجرائها تجربتها النووية الرابعة، وقد جاء إطلاق الصاروخ قبيل عيد ميلاد الزعيم الراحل كيم جونغ ايل والد الزعيم الكوري الشمالي الحالي كيم جونغ أون.

وأثار إطلاق الصاروخ بعيد المدى، الذي ينتهك قرارات صادرة عن الأمم المتحدة، ردود فعل منددة، سيما من جانب مجلس الأمن الدولي الذي تعهد بأن"يتبنى سريعا قرارا جديدا" لا يزال قيد المناقشة منذ أسابيع، لتشديد العقوبات على بيونغ يانغ.

وتؤكد كوريا الشمالية أن برنامجها الفضائي علمي بحت، لكن المجتمع الدولي يتهمها باستغلاله لاخفاء تجاربها على صواريخ باليستية بعيدة المدى قادرة على حمل رؤوس نووية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كيم جونغ أون يدعو إلى إطلاق المزيد من الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا