الارشيف / أخبار / الوطن

يونانيون يتظاهرون في جزيرة كوس رفضا لإقامة مركز تسجيل مهاجرين

رام الله - دنيا الوطن
تظاهر نحو 2000 شخص ظهر الأحد 14 فبراير/شباط قرب قرية بيلي في اليونان، مطالبين بوقف الاشغال لبناء مركز لتسجيل المهاجرين، حسبما أفادت بلدية جزيرة كوس اليونانية.

وأوضح نائب رئيس البلدية دافيد غيراسكليس أن 2000 شخص تظاهروا قرب مبنى بيلي، فيما تظاهر نحو 1000 آخرين في ميناء كوس أمام مقر البلدية.

واستخدمت قوات مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين حاولوا التوجه إلى ورشة بناء مركز تسجيل اللاجئين، على بعد 10 كم من ميناء كوس، بحسب وسائل إعلام محلية.

ومنذ أسابيع، تحتج بلدية كوس وسكانها على إقامة مركز لتسجيل المهاجرين في جزيرتهم خشية أن يؤثر ذلك على السياحة، وخصوصا أن الجزيرة تستقبل كل صيف مئات آلاف الزوار، معظمهم بريطانيون وألمان ومن الدول الإسكندنافية.

جدير بالذكر أن كوس والعديد من الجزر اليونانية في بحر إيجة المجاورة لسواحل تركيا الغربية تشكل البوابة الرئيسية لدخول المهاجرين إلى أوروبا.

إلى ذلك، وبضغط من الاتحاد الأوروبي الذي يحاول الحد من تدفق المهاجرين، وافقت اليونان على إقامة 5 مراكز لتسجيل المهاجرين في جزر ليسبوس وليروس وكوس وساموس ، وقد أكدت الحكومة اليونانية أن مركز ليسبوس بات جاهزا على أن تجهز مراكز كوس وساموس وليروس في غضون أسبوع.

لكن السلطات أقرت بأن إنجاز مركز كوس سيشهد بعض التأخير بسبب ردة فعل البلدية والسكان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن يونانيون يتظاهرون في جزيرة كوس رفضا لإقامة مركز تسجيل مهاجرين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى